الأخبار

تعاون مشترك بين أصحاب العمل ووكالة التنمية الإيطالية

الخرطوم ــ الديمقراطي
بحث الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني، مع وكالة التنمية والتعاون الإيطالية آليات التعاون المشترك بين الطرفين خاصة في مجالات المشروعات التنموية والبنيات التحتية وتنمية القدرات.
والتقى رئيس لجنة تسيير الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني، المهندس هاشم صلاح حسن مطر، بمكتبه فرانشو باجيتي، مدير مكتب الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون بالقاهرة، بحضور بيرناديتا غرافيل، الملحق التجاري والثقافي بالسفارة الإيطالية بالخرطوم.
وقال مطر إن الأوضاع باتت مهيأة داخلياً وخارجياً للاندماج في منظومة الاقتصاد العالمي، بعد حذف السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ورفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية، وإعادة علاقات التعاون المشترك مع كيانات وتنظيمات أصحاب الأعمال ومنظمات ومؤسسات التمويل الدولية ووكالات ومؤسسات التنمية مع القطاع الخاص الوطني، بما يسهم فى تنميته وتمكينه من أداء دوره لدعم الاقتصاد الوطني .
وأوضح أن اللقاء بحث سبل وآليات التعاون المشترك بين الاتحاد ممثلاً للقطاع الخاص الوطني والوكالة، خاصة في مجالات المشروعات التنموية والبنيات التحتية وتنمية القدرات.
وأشار إلى أن اللقاء تطرق إلى دور القطاع الخاص فى مجالات التنمية، ودور الوكالة في عدد من الدول وضرورة إعادة تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية التاريخية بين السودان وإيطاليا، عبر تنشيط وتفعيل دور القطاع الخاص بالبلدين، بالاستفادة من مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجالات البنية التحتية والمشروعات الإستراتيجية بالسودان كالكهرباء والطرق والطاقة الشمسية والمياه والتكنولوجيا والزراعة وغيرها من المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى