الأخبار

انعقاد ملتقى مديري الصندوق القومي للتأمين الصحي بالولايات

الخرطوم- الديمقراطي
انعقد ملتقى لمديري فروع الصندوق القومي للتأمين الصحي بالولايات، لإجازة الخطة الإستراتيجية للأعوام (2021-2024)، ومناقشة خطة العام الحالي، والتقدم المحرز لتحقيق التغطية الصحية الشاملة، وإصلاح نظام الحالات المحولة.
وقال المدير العام للصندوق القومي، بشير الماحي، خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى أمس بقاعة الإمدادات الطبية بالخرطوم، إن التأمين الصحي ظل يقدم الخدمات الطبية والعلاجية بكثافة عالية جداً من خلال 343 مرفقا صحيا، و819 صيدلية، وذلك عندما توقفت معظم المؤسسات المقدمة للخدمات الصحية بسبب جائحة كورونا .
وأشار إلى أن الدمار الذي أصاب القطاع الصحي أثناء الجائحة يتطلب العمل مع شركائهم في القطاع الصحي المحلي والعالمي لتقوية النظام الصحي في السودان، على مستوى الولايات والمحليات التي تأثرت بالجائحة والفيضانات  معربا عن تقديره لمنظمة الصحة العالمية ومنظمة جايكا اليابانية لدعمها وتمويل الصحة بالسودان .
من جهتها أكدت مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان نعمة سعيد دعمها للصحة وثقتهم في التأمين الصحي، ومقدرة الصندوق على تقوية وتطوير النظام الصحي، وتحسين نظام المعلومات الصحية في السودان.
كما أكد مدير الطب العلاجي بوزارة الصحة الاتحادية هيثم عوض الله، على تقوية الشراكة بين الصندوق ووزارة الصحة الاتحادية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة، بذات الطرق المؤسسية والنجاح المستمر الذي حققه الصندوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى