الأخبار

اليونسيف تدعم برنامج التعليم عن بعد بكسلا

الخرطوم ــ الديمقراطي
بحث والي كسلا المكلف، الطيب محمد الشيخ، مع وفد من اليونسيف، موقف برنامج التعليم عن بعد بالولاية، المنفذ بدعم من اليونيسيف، ومنظمة طفل الحرب الهولندية، في تسع من محليات الولاية، كما بحث الطرفان إمكانية تنفيذ البرنامج ليشمل محليات الولاية عامة، والبالغة ١١ محلية في العام ٢٠٢١ .
وامتدح والي كسلا الدور الطليعي والشراكة الناجحة بين حكومة الولاية ومنظمة اليونيسيف العالمية، في دعم برامج التعليم بالولاية في محاوره المختلفة إلى جانب دعم البرامج في القطاعات الأخرى.
واستعرض مدير إدارة التعليم الإليكتروني التحديات التي واجهت البرنامج وما جرى تنفيذه في العام ٢٠٢٠، إلى جانب خطة العام ٢٠٢١، مشيراً إلى أن البرنامج حقق نجاحات واضحة ويحتاج إلى استمرار دعم حكومة الولاية لمزيد من النجاحات.
من جانبه أكد ممثل منظمة اليونيسيف المشرف على البرنامج، استمرارية التعاون بين حكومة الولاية واليونسيف، منوهاً إلى شكل الخطة الموضوعة لدخول المحليتين الجدد في تنفيذ المشروع.
وقال مدير عام وزارة التربية والتوجيه إن اليونيسيف تعتبر من أكبر الداعمين لبرامج الوزارة، ويعول عليها كثيراً في تغيير واقع المجتمعات من خلال العملية التعليمية.
وأمن الوالي على استمرارية العمل في المشروع، باعتباره من الركائز الأساسية في النهوض بالتعليم، ومواكبة متغيرات الحياة في عصر التكنولوجيا، مؤكداً استعداد حكومة الولاية لتقديم كافة المعينات التي تعمل على تحقيق الشراكة بين الولاية واليونيسيف، في مجال التعليم عبر وزارة التربية والتوجيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى