الأخبار

الصحة: 2 ألف إصابة بينها 195 وفاة بسبب كورونا لشهر نوفمبر

الخرطوم – الديمقراطي
أعلنت مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية، د. تهاني أمين، عن تسجيل 195 حالة وفاة بسبب كورونا لشهر نوفمبر، بينما وصلت حالات الإصابة إلى ألفي إصابة.
وأعلنت خلال تنوير صحفي أمس عن جملة قرارات لمواجهة الجائحة منها “منع التجمعات لأكثر من 50شخصاً، وتقصير صلاة الجمعة لـ 15 دقيقة، وإلزام المؤسسات الحكومية والخاصة والمصانع بلبس الكمامة، وتقليل الموظفين والعمال في المرافق الحكومية والخاصة من 50 الى 70%، ومنع تواجد كبار السن في المقابر والمناسبات والتجمعات”.
وقالت إن ولاية الخرطوم تعد أكثر الولايات انتشاراً لكورونا تليها الجزيرة، مضيفة: “تم تسجيل 4 آلاف حالة اشتباه خلال شهر نوفمبر، بينها 2 ألف إصابة مؤكدة و195 حالة وفاة”، وحذرت من انتشار الوباء طوال فترة موسم الشتاء.
إلى ذلك حذرت مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة الخرطوم، د. هبة محمد حسنين، من خطورة الموجة الثانية لجائحة كورونا، ودعت إلى عدم التهاون في الإجراءات الوقائية من المرض، في وقت أكدت فيه التزام كثير من المواطنين باستخدام الكمامات .
وقالت هبة في تصريح صحفي: “إذا لم يلتزم الجميع هذه المرة فإن الوضع سيصبح كارثياً، فالموجة الثانية تعتبر أشد من الأولى لتزايد الحالات والوفيات بمراكز العزل”، مشيرة إلى أن غالبية الحالات تحتاج إلى الأوكسجين والتنويم، فضلاً عن ارتفاع نسبة العدوى بمعدل 220 حالة يومياً بولاية الخرطوم، مشيرة إلى خطورة الوباء الذي وصفته بالقاتل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى