الأخبار

الخرطوم تعلن تسجيل «124» حالة إصابة جديدة بكورونا

الخرطوم ــ إدريس عبدالله
أعلنت وزارة الصحة الخرطوم تسجيل الولاية (134) حالة إصابة جديدة بفايروس خلال الـ 24 ساعة الماضية ليصل العدد التراكمي للحالات المسجلة (18004) حالات مؤكدة بالولاية، في وقت أكدت ارتفاع كبير للمنحنى الوبائي للجائحة ما وصفته الوزارة بمؤشر الخطورة .
وأكد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي، استمرار محلية الخرطوم في تسجيل أعلى معدلات الإصابة مقارنة مع بقية المحليات بتسجيلها عدد (5498) حالة، كاشفاً عن زيادة كبيرة في معدل الانتشار بالولاية 20،1 % في كل 10 ألف من السكان، فضلاً عن تسجيل 7حالات وفاة جديدة خلال 24 ساعة ليصل تراكمي الوفيات الى 744حالة وفاة بمعدل 4،1% وحالات الشفاء 26 حالة شفاء خلال 24 ساعة ليصل العدد إلى (43 83) حالة شفاء .
وقال منوفلي إن عدد فرق الاستجابة السريعة 17 فريقاً قامت خلال ال24 ساعة الماضية بزيارة 27 منزلاً وأخذ 57 عينة مشتبهة على مستوى الولاية، بينما تعكف أتيام المتابعة المنزلية على متابعة (818) حالة محجورة بالمنازل وشفاء 26 حالة أكملت مدة الحجر وتبقى 792حالة قيد المتابعة المنزلية.
وناشد جميع المواطنين ولجان المقاومة والتغيير وأئمة المساجد بتضافر كافة الجهود للحد من انتشار الجائحة وتقليل الوفيات والإصابات بنشر التوعية بضرورة الالتزام بالاحترازات الصحية والموجهات والإرشادات الصادرة من وزارتي الصحة الاتحادية والولائية من لبس الكمامة وتعقيم الأسطح وغسل اليدين وتجنب الزحام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى