الأخبار

الحكم على الناشط جعفر خضر بالسجن والغرامة

القضارف – إدريس عبدالله
أصدر قاضي بمحكمة القضارف، حكماً بالسجن 3 شهور والغرامة مليون جنيه، ضد قياديين بمبادرة القضارف للخلاص، جعفر خضر، وعواطف جعفر محمد زين، مع وقف التنفيذ، مع كتابة إقرار حسن سير وسلوك.
وتعود القضية إلى اتهام جعفر خضر، في منشور على صفحته بالفيس بوك؛ المحامي أحمد علي بلال، بالتورط في قضايا تزوير عقود بيع عقارات.
وأعلن جعفر خضر، رفضه الحكم الذي صدر بحقه أمس، قائلاً إنه سيتقدم باستئناف ضد الحكم، وقال لـ(الديمقراطي) إن هنالك عدداً من النقاط تجاوزها القاضي، أثناء النطق بالحكم، منها اعتراف الشخص المتنازل إليه في العقد موضوع الشكوى، أمام القاضي، فيصل عبد الحميد، بقوله إنه لم يحضر إجراء عقد التنازل ولم يوقع عليه، رغم أن توقيعه موجود داخل العقد.
وأضاف: “كذلك اعترف الشاهد صلاح يس، أمام القاضي، أنه لم يحضر ولم يوقع على العقد كشاهد وإنما وافق أن يكون شاهداً بالتلفون”، وتساءل جعفر خضر كيف يكون التزوير، إن لم يكن كذلك؟.
وتابع جعفر: “القاضي فيصل عبد الحميد قال في جلسة الأحد ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٠ إن قرار الحكم جاهز ولكن لأن الشاكي أحمد علي بلال، غائب بسبب سفره إلى الخرطوم، تأجلت الجلسة إلى يوم الثلاثاء ٥ يناير، ولما جئنا يوم الثلاثاء قال القاضي القرار غير جاهز وحدد موعداً جديداً “أمس” فأداننا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى