الأخبار

الحرية والتغيير: لجنة التفكيك خط دفاع الثورة الأول

الخرطوم ــ الديمقراطي
اعتبرت قوى الحرية والتغيير؛ لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 واسترداد الأموال العامة، خط دفاع الثورة الأول، قائلة إن أي محاولة للمساس بها تعني المساس بالثورة ومكتساباتها.
وقال التحالف في بيان عقب اجتماع المجلس المركزي، إن الاجتماع استمع لتقرير اللجنة الفنية المختصة بقيام المجلس التشريعي، ووجه بالإسراع في إكمال عملها حتى يتم إعلان المجلس في موعده المضروب، كما وجه بضرورة الإسراع في تشكيل جهاز الأمن الداخلي، والذي يرى أنه تأخر كثيراً.
وأضاف: “أشاد المجلس بأداء لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 واسترداد الأموال العامة، وأكد دعمه اللامحدود لها، معتبراً أن اللجنة هي خط دفاع الثورة الأول، وأي محاولة للمساس بها تعني المساس بالثورة ومكتساباتها”.
ودعا المجلس المركزي النيابة العامة للقيام بواجبها القانوني وإلقاء القبض على فلول النظام المباد والمتورطين في التخريب وجمع الأدلة التي تمكن تقديمهم لمحاكمات عادلة، وعدم إفلات المجرمين من العقاب.
وأوضح البيان أن قضايا العدالة مازالت تراوح مكانها، ولا بد من تجاوز التباطؤ الذي أصبح سمة محاكمات الفلول والقتلة، مضيفاً: “يدعو المجلس المركزي كل الثوار للتبليغ عن محاولات التخريب التي يقوم بها الفلول في كل الولايات”.
وأشار إلى ضرورة وحدة قوى الثورة، لأنها الضامن الأساسي لحماية الانتقال والتحول الديمقراطي، وقطع الطريق أمام أعداء الثورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى