الأخبار

استئناف الدراسة لمرحلتي الأساس والثانوي الاثنين المقبل

الخرطوم ــ الديمقراطي

وافقت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورونا بولاية الخرطوم على استئناف الدراسة لمرحلتي الأساس والثانوي اعتباراً من الاثنين القادم 1فبراير 2021، وفق اشتراطات صحية مشددة.

وأعلنت الغرفة في اجتماعها أمس برئاسة الرئيس المناوب للجنة دكتور بشرى حامد، موافقتها على توصية اللجنة الفنية المشتركة بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم بخصوص استئناف الدراسة.

وأوضح مدير عام التعليم بالولاية محمد إبراهيم، أن الدراسة ستكون بنظام الدوامين لمرحلة الأساس ومقسمة إلى حلقتين، حلقة أولى لطلاب فصول الأول والثاني والثالث، وتبدأ من السابعة صباحاً وحتى العاشرة والنصف صباحاً، ويوزع التلاميذ على كل الصفوف لضمان التباعد الاجتماعي. بينما الحلقة الثانية لطلاب فصول الرابع والخامس والسادس والسابع، وتبدأ من ١١ صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً  بعدد ٦ حصص، على ألا يتجاوز عدد التلاميذ بالصف ٣٠ تلميذاً، وزمن الحصة ٣٠ دقيقة.

 وأعلن المدير العام عن توعية مستمرة ستقدم بواسطة المعلمين الذين دُرب ٦ آلاف منهم للقيام بهذه المهمة، فضلاً عن تنزيل كل الاشتراطات للمدارس، وتوفير (٣٣٠) ألف كمامة للتلاميذ. وعزت اللجنة التأخير في استئناف الدراسة، لمزيد من الدراسات والتجويد لضمان سلامة الطلاب.

ووجه الاجتماع وزارة الصحة بمراقبة الوضع في المدارس، وفي حال حدوث أي طارئ على الوزارة اتخاذ قرار فوري بقفل المدرسة التي ظهرت فيها الحالة.

وفي سياق آخر استمعت اللجنة إلى تقرير طوارئ كورونا ليوم أمس الأربعاء قدمه مدير عام وزارة الصحة، دكتور تاج السر منوفلي، وأوضح التقرير أن الحالات الجديدة المسجلة خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية (٦٨) حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى