الأخبار

(أم درمان الإسلامية) تقرر تغيير الحرس وهيكلة الإدارة وتصفية النظام البائد

الخرطوم ــ الديمقراطي
أصدر مجلس عمداء جامعة أم درمان الإسلامية، أمس، قرارات لتأمين الجامعة، في أعقاب مقتل طالب على يد متفلتين داخل الجامعة، وقضت القرارات بتوفير قوات شرطية، وإغلاق جميع منافذ عبور السيارات والمواصلات، وتغيير الحرس الجامعي، وهيكلة إدارة الجامعة وتصفية عناصر النظام البائد.
وقال بيان إن إدارة الجامعة تسلمت خلال لقاء الطلاب مع وزير شؤون مجلس الوزراء الإثنين مطالب مكتوبة وعقدت اجتماعاً طارئا أمس لمجلس العمداء لمناقشة تلك المطالب قبل أن تصدر القرارات.
وقرر المجلس تأمين مداخل الجامعة والتوجيه بإغلاق جميع منافذ عبور السيارات اعتباراً من أمس الثلاثاء بجانب تنفيذ إجراءات ضبط الدخول والخروج عبر بوابات الجامعة بواسطة الحرس الجامعي.كما أصدر المجلس قرارات للتنفيذ الفوري لإعادة هيكلة الحرس ورفع كفاءته وجاهزيته كماً ونوعاً وتزويده بكل ما يلزم لتنفيذ تلك القرارات، بجانب توفير قوات شرطية داخل الجامعة لحين اكتمال تسوير الجامعة.
وذكر البيان أن إدارة الجامعة شرعت فوراً في توفير الاحتياجات وبناء نقطتي بسط أمن شامل وقيام إدارة شرطة الجامعات بتوفير أفراد القوة على الجانب الشرقي للجامعة، كما قرر مجلس العمداء هيكلة إدارة الجامعة وإكمال الوحدات الناقصة وإنشاء الأخرى اللازمة، بجانب تصفية عناصر النظام البائد.
وقال البيان إن الجامعة أعفت جميع أعضاء النظام السابق من منسوبي الجامعة من مواقعهم الإدارية، مؤكدة استعدادها لتلقي أي توصيات أو مقترحات في الشأن حول مواقع لم يطالها التغيير بجانب الهيكلة الداخلية.
وأضاف: “يقتصر حق السكن على طلاب الجامعة فقط على الرغم من أن إدارة الداخلية تقع ضمن صلاحيات الصندوق القومي لرعاية الطلاب وتبني توصية بذلك ترفع إلى مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي كجهتي اختصاص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى