الرياضة

أضواء على الاسبوع الثاني للممتاز.. القمة تفقد الصدارة والشباك تهتز 16 مرة وأخطاء تحكيمية

ري
تعادل ثاني للهلال بأخطاء حراسه وخسارة ثانية لتوتي
أسدل الستار أمس الأول على الأسبوع الثاني من الدوري السوداني الممتاز في نسخته الـ (26). حيث فاز أهلي شندي على هلال بورتسودان (1-0) والمريخ على حي العرب بورتسودان (3-0)، والخرطوم الوطني على توتي (3-1)، وتعادل إيجابياً الهلال والأهلي مروي ( 2-2)، وهلال الأبيض والشرطة القضارف بذات النتيجة، وتعادل (0-0) هلال كادوقلي وحي الوادي نيالا والأمل عطبرة وأهلي الخرطوم، وقطبي الفاشر الهلال والمريخ بنفس النتيجة.
(16)  هدفاً
سيطرت نتيجة التعادل السلبي على ثلاث مباريات، فيما حضر التعادل الإيجابي مرتين لتقل عدد الأهداف المحرزة (16) هدفاً فقط، بينما شهدت الجولة الأولى إحراز (19) هدفاً.
صراع الهدافين
انفرد عمر طرومبيل بقائمة الهدافين بـ (3) أهداف، حيث سجَّل هدفاً في شباك الأمل عطبرة في الجولة الأولى، وهدفين في شباك الشرطة القضارف، يليه خوجلي الشيخ أهلي شندي، وسيف تيري المريخ، ونزار حامد الهلال، ومعاذ القوز، وعوض طلبة من الخرطوم الوطني، وعمر المصري أهلي الخرطوم، ورامي كرتكيلا، وود أبوك من أهلي مروي، وجميعهم سجَّلوا هدفين.
القمة تتنازل عن الصدارة
خسر الهلال والمريخ صدارة الدوري الممتاز في أول أسبوعين لصالح أهلي شندي والخرطوم الوطني، وكلاهما بـ (6) نقاط، محققين العلامة الكاملة. ويتساوى المريخ والأمل ومريخ الفاشر بـ (4) نقاط، والهلال بورتسودان (3) نقاط، وفي وسط الترتيب؛ يتساوى أندية الهلال، وهلال كادوقلي، وأهلي الخرطوم، ومروي بنقطتين. ودخلت على الخط أندية: الشرطة القضارف، وهلال الأبيض، وحي العرب بورتسودان، وحي الوادي نيالا، وهلال الفاشر بنقطة وحيدة، وتوتي بدون رصيد.
أخطاء تحكيمية
مباراتا أهلي شندي وهلال بورتسودان بإستاد الخرطوم وهلال الأبيض والشرطة القضارف بإستاد الهلال؛ شهدتا جدلاً واسعاً حول بعض القرارات التي صدرت ولم تتقبلها الأندية.
أخطاء حراس الهلال
بعد خروج حارس الهلال أبوعشرين مصاباً كرر بديله اليوغندي جمال سالم خطأ أبوعشرين الذي كلف الهلال خسارة نقطتين أمام العرب عندما خرج في توقيت خاطئ في نفس الزمن القاتل للهلال أمام السوكرتا، وولج في مرماه هدفاً قاتلاً، وبذلك تتكرر أخطاء حراس مرمى الهلال للمباراة الثانية.
توقف الممتاز
يتوقف الدوري الممتاز  لمدة 11 يوماً وذلك بسبب مشاركة الاأندية السودانية الأربعة في المنافسات الافريقية، وهي الهلال والمريخ والأمل عطبرة وهلال الابيض، على ان يستنأنف الدوري عقب الفراغ  من أداء مبارياتهم في المنافستين دوري أبطال أفريقية والكنفدرالية.

إصابة أبوعشرين بكسر في الأنف
أصيب حارس مرمى الهلال عبدالله أبوعشرين بكسر في عظمة الأنف إثر اصطدامه بأحد لاعبي فريق أهلي مروي في المباراة التي جرت بين الفريقين يوم الجمعة الماضي، مما استدعى استبداله باليوغندي جمال سالم، وعلمت رياضة (الديمقراطي) بان الحارس أبو عشرين قابل أحد الاختصاصيين وقام بالاسعافات اللازمة، ويبقى أمر مشاركته في المباريات المقبلة بحسب الطبيب ورؤية الجهاز الفني للهلال.

اصابة نجم الشرطة بكسر
نقل نجم الشرطة القضارف (تكية) من مستشفى السلاح الطبي بأم درمان إلى مستشفى الملازمين، وذلك بعد ان أثبت التشخيص إصابته بكسر في الساق في مباراة الفريق الأخيرة باستاد الهلال، وسيخضع اللاعب للعلاج لفترة يحددها الطبيب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى